- بألف واربع بعد المئة تدفن صنعاء ملوك العنب ( الحمدي الغشمي )
- وتبقى الكراسي بلا جالسٍ وحتى وإن كان كنزاً يهب
- اذا لاح نجمُ من المشرقين كثير الشعاع طويل الذنب
- فمن اوسط القوم يأتي الخبر ثمان تضفها لكلمة لعب ( 1010علي )
- اذا مابدا فحسبو بعده ثلاثون عاماً ترون العجب
- من الشر والخير لن تسلموا ويظهر في حضرموت الذهب ( البترول )
- يكون لقوم حروب كثير وتلقى العشائر اقصى التعب
- خوارج تخرج من مشرقٍ تدوس البلاد بكثر العطب ( حوث )
- ويسقط في نهدها جمرةٌ تموج بدخانها واللهب ( النهدين )
- وتبدو شرور تعم البلاد إلا ان تولي الثلاث الحُقب ( 33 سنه )
- ثلاثون ثم ثلاث عجاف ويوم الثلوث بدا وانتصب ( الأنتخابات )
- وظن البعيد وقام القريب يجمع ماقد مضى من كرب
- ولكنها فسحة من زمن ليضرب من قد نجى او هربوت
- وتقمع صنعاء اربابها ومن حل من حولها واقترب ( اغتيالات )
- برابعه بعد تلك الثلاث تأكل زبيباً وتمرُ وحب ( انهيار مؤسسي )
- ويذهب من قد بقى اربعه ينام على الأرض عند التراب ( زعيم )
- ويلحق من بعده اربعه من دون فرٍ وكرٍ وحرب ( اربعه كبار )
- وفي الخمس ينبعث المشرقي يبيد البلاد بكثر العطب ( قائد عسكري )
- ثلاث وخمسون من ملكها ثلاثٌُ وخمسون عمر الشغب ( عمر الجمهورية )
- بدت وأنتهت بنفس اسمها اضيف ثلاث لقولٍ محب ( 53 اسمه )
- ويقسم في اسمه اربعه جهات البلاد لمن قد وثب
- اذا ماتقارنت الزهرتان لأول سؤلٍ رايت العجب ( الحاكم يعود ثائر )
- واصبحت الدار تحت الجبل دار المنايا وعز الطلب
- واسباع سبعين سابع رقم يقود السباع للنار الحطب ( سابع رئيس )
- فذاك دليل يكون الكسوف لأخر جمادي وأول رجب
- وأبناء ذاك الجليل النقيب هناك سيبقى او قد هرب ( الشيخ )
- يقيمون في الذل دهراً قليل وتفنى الذخائر والمكتسب ( نهم , ارحب )
- ويا جمل الش خلي العباد ويكفيك ماقد مضى من كرب ( المملكة )
- اذا ماتغير ريح الشمال فنجم العلا قد دنا واقترب
- وفي الست يظهر سبط الرسول كريم المناقب عز العرب
- اذا ما الربيع بقى اربعين يكون كل الذي قلته قد وجب ( 1440)
- يسير الفساد واربابه ويذهب في الخير مع من ذهب ( ثورة الحق )
- واوقفت الحرب اوزارها وذاك القرين هوى واقتلب ( تاجر السلاح )
- واخرجت الأرض خيراتها وكلاً بكأس المحبة شرب
- فخذها برسم امراٍ سالماً نبيه بصير بما قد كتب
- وإن قيل ماله كاذبُ الا لعنه الله على من كذب .
ملاحظة مابين الأقواس هو من تفسيرنا الشخصي وقد نظمت ملحمة شرح لها مفصلة سأوافيكم بها لاحقاً
هذه هي ابيات المخطوطة والملحمة كماهي ..! بعد حذف بعض الابيات منها حتى لا نقع في النقد كثير وسوف أصور لكم بالفيديو أصلها مع لقائات مع مشائخ علم مشهورين وكبار في السن من زبيد وتعز يرجحون هذه المخطوطة ان لها مئة عام سنه وأنها محتفظة لدى احدهم وستكون تفاصيل مثيرة وعجيبة وسننقل هذه المخطوطة بالصوت والصورة
اما الأن ارجوا ان تكونوا مستعدين ومتابعين لتفاصيل العنوان بعد قراءة الملحمة الإضافية , فهناك ماسيدهش الجميع ويفجر قنبلة فكرية بين اوساطكم ’ قد ربما تيستمر تأثيرها على كل المستويات
اما الأن ارجوا ان تكونوا مستعدين ومتابعين لتفاصيل العنوان بعد قراءة الملحمة الإضافية , فهناك ماسيدهش الجميع ويفجر قنبلة فكرية بين اوساطكم ’ قد ربما تيستمر تأثيرها على كل المستويات
اين الصور والفيديو للمخطوطة
ردحذفغدا
حذفاللي مهتم بالمخطوطات يكلمني وانا ارسهلن له رقمي ٧٧١٨٥٢٨٥٣
حذفاللي مهتم بالمخطوطات يكلمني وانا ارسهلن له رقمي ٧٧١٨٥٢٨٥٣
حذفالمهم في الأمر التحقق من هو صاحب القصيدة لكي لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله
ردحذفماذا تعني ب 1010 علي؟
ردحذفالقصيدة فيها اختلاسات صوتية وكسر في الأوزان يعني كاتبها شخص عامي والأمر واضح وليس فيها ما يدل على لهجة المنطقة
واصبحت الدار تحت الجبل دار المنايا وعز الطلب
ردحذفهذا البيت المقصود به دار الحديث بدماج
هذا البيت وأصبحت الدار تحت الجبل دارالمناياوعز الطلب
حذفهذا دار الرئاسة تحت جبل النهدين دار المنايا
انتها صالح بالقتل والصماد كذالك
عز الطلب اساس الصراع علا السلطه
ممكن المخطوطه أو صوره
ردحذفيوم الثلوث دخول الحوثي صنعا وجمع جميع الكرب لكنها فسحة وسينتهي عندما يدخل جيش المشرق من مارب
ردحذفمنهوجيش.المشرقي
ردحذفعرفني من سيظهرمهدي اليمن
ردحذفيعني الحوتي.فسحه.كم.سنه ودخل جيش احمدعلي
ردحذفوفي الست يضهر سبط الرسول
ردحذفكريم المناقب عز العرب
في الست الحروب الي شنها النظام السابق على صعده
ثلاثون ثم ثلاث عجاف
ويوم الثلوث بدى وانتصب
واظن انه علي عفاش ومدة حكمة ٣٠سنه مكيف و٣سنين بدات عليه المشاكل يعني ٣سنين متممه ل٣٣سنه
ويوم الثلوث بدىوانتصب يوم الفتنه
وضن البعيد وقام القريب
ليجمع ماقد مضى من كرب
ضن البعيد الناس ضنوا ان عفاش سينتصر
وقام القريب ليجمع ماقد مضى من كرب نهضو المستظعفون من قبل عفاش الذين قد ارتكب بحقهم القتل واتجهو اليه منتقمين
لاكنها فسحه من زمن
ليضرب من قد نجى او هرب
فسحه ثلاثه ايام فقط
ليضرب من قد نجى او هرب تم قتل عفاش في هذه الفسحه من الزمن
وتقمع صنعاءاربابها
ومن حل من حولها واقترب
بالتاكيد بعد مقتل عفاش يمكن بسنتين تم قمع المرتزقه الذين كانو في اطراف صنعاء وتم دحرهم
لاكن ومن حل من حولها واقترب تم ملاحقاهم حتى خلف الجوف وتم تطهير باقي المناطق المؤديه الى صنعاء
هذا تحليلي وشكراً